في ظلال الرجال#

. إلا أن العيش مع رجل لا يشبعه شيء كان مستحيلا إرضاؤه. أن أنجب أربع أبناء ولا أفقد التحكم بوزني لم يكن سهلا بكل الحالات . هناك ما يشبه فلتان العيار من التحكم. وبسرعة يأخذ الجسد انحناآت والتفافات تفاجئنا وتخرج عن سيطرتنا المطلقة . ما أسرع زيادة الشحوم غير الضرورية وما أصعب خسرانها. تصبح علاقتنا بأجسادنا نحن معشر النسوة أحيانا هويسة الشكليات ومتطلبات الرجل والمجتمع كحالنا خارج أجسادنا. نطوق إلى ما يطلب منا لا إلى ما نريد أن نكون. علاقتي بوزني وجسدي بها من التحدي الذي صاحبني فيما بعد. أو ربما نفس التحدي الكامن بأعماقي. “على أن أكون أفضل ما تكون عليه المرأة.فأنت جيدة جميلة ذكية …ولكن.” صراع سيستمر معي …ويبقى فيه جسدي جزءا من التحدي. تحديا ربما أختبيء من خلاله بأنوثة أحتاج للظهور بها لكي لا يشعر من أمامي بالتهديد. الكل يريد أنثى هياجة هادئة. محدودة التفكير لأن القاعدة لن تتغير في أذهان القبيلة الذكورية مهما تمدنت ..”ناقصة العقل”.

فوضى حواسي انفجرت بداخلي وانشطرت في أرجائي ولم يعد بمقدوري حتى السيطرة على كبح جماحها.

كلماتها عاكستني أم رافقتني لا أعرف . ولكنها كانت غريبة فيما فعلته معي كتلك الجملة في فوضى الحواس : ” عجيبة هي الحياة بمنطقها المعاكس. انت تركض خلف الأشياء لاهثا فتهرب الأشياء منك. وما تكاد تجلس وتقنع نفسك بأنها لا تستحق كل هذا الركض حتى تأتيك هي لاهثة.”

Published by nadiaharhash

Exploring my own Shoes ... somehow my walk , my way ... Being a woman is one thing . One important thing of originally two things. However, living in a global patriarchal dominance makes one thing dominant of another . A lifetime struggle of women resilience for being the one thing they are Women . All the resilience of being a woman is another ONE thing . For being a Moslem woman is another thing . Being a Moslem woman living in an Occupied land is definitely a totally other thing. What if you add divorce to this ? Being a Woman, a Moslem , a Palestinian and Divorced … makes the introduction to living in my shoes… Living in a Shoe of a Woman. PS. English is not my first language.. I know I often need to edit , however, there is something in the power of the 'click send' button.. ever since I did it the first time .. I enjoy clicking directly from my heart...unedited...

Leave a comment

Leave a Reply

%d bloggers like this: