في ظلال الرجال#

 

وهناك من الرجال من يسعده دور البطولة المطلقة . وهناك من يريد أن يكون المخلص . وهناك الواعظ . وهناك العاشق الولهان ، وهناك القائد الشجاع . وهناك المحب المفتون . وهناك جبار الولايا .وهناك المولى الذي يجمع من حوله المريدات والمريدون.

ومهما تغير الدور الذي يقوم به الرجل . مقتنعا تماما بأنه الوحيد والأوحد. بأنه خلق ليكون هو الإستثنائي وهو المميز وهو النسخة التي لن تتكرر. وأهم ما يميز جميع الرجال باختلافاتهم النوعية على حسب إيمانهم المطلق أنهم جميعا يعرفونك اكثر منك. يعرفون جنس النساء أكثر من النساء أنفسهن. وهم مقتنعون تمام القناعة أن بهم الحل ومعهم المعضلة ومن خلالهم يكشف الحجاب وتسقط الأقنعة.

ولا ألقي باللوم على الرجال في هذا . ولا أستطيع فهم التسليم به كذلك. فلقد نصب الرجال أنفسهم أم نصبتهم النساء لا أفهم بمعرفة مكنونات النساء. حتى بأدق تفاصيل حياتهن ومشاعرهن. فترى الشيوخ من الرجال يفتون بأمور النساء. وترى كتب التشريعات ونصوصها مبنية على أحكام بدواخل النساء يتخصص بها الرجال. لا حياء بالعلم هو الشعار. يستطيع الرجل آن يعلمني عن آلام الحيض . وعن كيفية النظافة ، ومتى أستحم. يعرف الرجل العالم منهم كذلك ما الذي يشعرني بالنشوة وما الذي يحتاج إليه جسدي وكيف يلمسني . يستطيع أن يخوض العالم الجليل بتفاصيل التفاصيل لما أستحي أنا المرأة بالتفكير به . ولا يجوز لي أصلا .فإن ذكرت هكذا أمور أخدش الحياء. ولكن هو المشرع والفقيه والحكيم والولي والشيخ الصادق الطاهر. وترى النساء يتهافتن لسؤال الرجل عن كيفية الإغتسال مثلا. وتراها تسأله عن الوضع الذي تسمح لزوجها بإتيانها منه ومتى. تدخله في تفاصيل لا تفصحها مع أمها . ولا حياء بالعلم أو الدين هو الشعار.

Published by nadiaharhash

Exploring my own Shoes ... somehow my walk , my way ... Being a woman is one thing . One important thing of originally two things. However, living in a global patriarchal dominance makes one thing dominant of another . A lifetime struggle of women resilience for being the one thing they are Women . All the resilience of being a woman is another ONE thing . For being a Moslem woman is another thing . Being a Moslem woman living in an Occupied land is definitely a totally other thing. What if you add divorce to this ? Being a Woman, a Moslem , a Palestinian and Divorced … makes the introduction to living in my shoes… Living in a Shoe of a Woman. PS. English is not my first language.. I know I often need to edit , however, there is something in the power of the 'click send' button.. ever since I did it the first time .. I enjoy clicking directly from my heart...unedited...

Leave a comment

Leave a Reply

%d bloggers like this: