تخطى إلى المحتوى

..جنين…..التنسيق الامني

 

لم يمر الا اياما معدودة، لنرى بام اعيننا النتائج الحقيقية لتوصيات المجلس المركزي الفلسطيني الذي ندد وهدد واعلن ضمن اعلاناته التعبوية الكثيرة وقف التنسيق الامني مع الاحتلال.ليشهد المجتمع الفلسطيني وقياداته والعالم دبابات الاحتلال وجيشها والياتها تقتحم جنين وتهدم البيوت وتقتل وتشرد وتحاصر على مرأى ومسمع العالم بلا اي تردد . وكأن ابواب المدينة تفتح على مصراعيها من اجل عرضهم العسكري الاجرامي بترحاب امني منسق بجدارة.

ومقابل هذا ، في الجهة الاخرى من الحضيض الامني الفلسطيني ، الذي لم يعد حتى من داع للحديث او التأويل او تحليل في مدى التنسيق وفاعليته للاحتلال . كان هناك الاخفاق الاعلامي الفلسطيني الذي فشل بجدارة عن نقل الحدث بشفافية او وضوح او حتى معلومة حقيقية . كان الاعلام الفلسطيني مرة اخرى ، مجرد كربونة قد اعيد استهلاكها عن الاعلام الاسرائيلي ، فتناقل الحدث بمأساوية تضاهي الحدث نفسه.

في نهاية الامر تبين ان التنسيق الامني بلا ادنى شك ، هو تنسيق لخدمة الاحتلال ، وان الاعلام الفلسطيني ليس الا بوقا رديء الجودة للاعلام الاسرائيلي .

حرب وقتل واصابات وتشريد في مدينة خرجت منها المقاومة ويبدو انها ستبقى ولادة للبطولات الفلسطينية التاريخية. ليس صدفت ان تكون “جنين” على مسماها .

الآن ، وبعد التأكد من ان قوة الاحتلال والياته لم تكن لتدك بيوت المواطنين ورصدهم بلا المعلومات الدقيقة التي حصلوا عليها من قبل الاجهزة الامنية الفلسطينية ، ما الذي يجب قوله ؟

لن اقول ما الذي يجب عمله ، لأننا لن نعمل. فحالة السكون والخمود التي نعيشها ، قد تكون في جزئيتها حالة صدمة من حقيقة قيادتنا التي لا نريد الاعتراف بفشلها وانصياعها من اجل مصالح لا تتعدى شخص كل واحد فيها .

هل ننتظر انفجار شعبي اخر ؟

لم ننفجر في القدس بعد اعلان ترامب ، ولم ننفجر بعد سقوط الضحايا تباعا . اكتفينا بالتنديد ودموع التماسيح وعويل الفيسبوك والمشاركة بالصور في ردود افعالنا.

عملية نابلس انتهت في ارض جنين بسبب التنسيق الامني المقدس مع الاحتلال.

كيف سينتفض شعب مكبل باحتلال وقيادة امنية تنسيقية تعمل للاحتلال؟

الى ماذا انتهينا من هذه السلطة ؟

باسل الاعرج ورفاقه قبل شهور ليست ببعيدة .

ابناء جرار بالامس.

وشريط الاغتيالات من هذا النوع كثير….اجتياحات وانتهاكات للارض ولعرض والانسان. …كلها على مرأى البصر.

الى متى سيستمر الكذب والنفاق والخداع ؟

هذه حكايتنا الفلسطينية : قيادة فاسدة دائمة، وشعب ساذج مغيب. يخرج منه بين الفينة والاخرى بطلا يدك فيها سباتنا وخنوعنا وغباءنا ، ويوقظ للحظات ضمائرنا المستترة.بدأت من جنين ….وتمر تباعا من جنين.

1 أفكار بشأن “..جنين…..التنسيق الامني”

اترك رد

اكتشاف المزيد من نادية حرحش

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading