رمضانيات ٢

من فتاوي طلاق واكل دجاج الى مسيرة العودة الكبرى وقوفا باستراحة مع رامز

الهباش يفتي بعدم قبول الطلاق في شهر رمضان

اليوم الثاني في رمضان كان يوما فضيلا بامتياز ، فهو يوم الجمعة ، يوم التحشد والحشر . يوم اختبار الصيام والاسترخاء بعد الافطار ( الا في بعض الحالات الاستثنائية حيفا ـ غزة)

كان هناك خبرا في مساء اول يوم في رمضان عن حالة طلاق بسبب اصرار الزوجة على شراء القطايف. لم تعلم الزوجة الصائمة ان شراء القطايف في رمضان يتطلب الوقوف في طابور لساعات والحجز مسبقا.والزوج صائم وعايف حاله.

ولكن الهباش أدامه الله وسيطا للشعب مباشرة من الله ، أفضى بان بعض الصائمين لا يكونون في كامل وعيهم وعليه اصدر قرارا بعدم تسجيل أي حالة طلاق بالمحاكم الشرعية خلال شهر رمضان… رمضان كريم … طلقوا على كيفكم… وعصبوا على راحتكم ….الله اكرم

ولكن لم تكن هذه فقط تأثيرات رمضان على الهباش، ولكنه حمل الاحتلال كذلك مسؤوليات القتل او ما شابه ذلك في خطبة جمعته الرئاسية . (بلا تهكم وبجدية) الله يديم رمضان بكرمه وتأثيره على رجال الدولة.

ولأننا لا زلنا في رجال الدين ، يبدو ان رجل الدين الجليل مناويل مسلم الذي قال : “يجب كسر حصار رام الله لغزة وكسر ارادة محاصريها. بالقرب من المقاطعة انصبوا مخيامكم واشعلوا نار قلوبكم حبا لغزة. تستحق غزة ان نبدأ بالعصيان المدني السلمي على السلطة حتى تفك الحصار عن غزة ونعطيها جميع حقوقوها الوطنية . وارفعوا شعار: لا لموت غزة قهرا.”

كلام يعبر عن ما يجول في وجدان كل فلسطيني حق، الا اولئك المنتفعين المرتزقين من استحقاقات السلطة. فتصل العنجهية في احدهم ليقول :” المطلوب من الاخوة المسيحيين ضب المسمى مناويل مسلم.”

يا حيف !!!!

عمرو خالد يهدي الى دجاج الوطنية

بينما ننتظر الجمعة العظيمة التي دعت اليها غزة نحو العودة ، خرج الداعية عمرو خالد بدعاية تتفوق على دعاية زين والعودة الى القدس ، فعمرو خالد في محاكاة وجدانية مع المرأة المسلمة في كل مكان دعاها الى اكل الدجاجة المدعي عليها او لها ، الدجاجة المقدسة المباركة لتكون وجبتها في افطار بعد صيام يوم طويل. دجاج الوطنية يحفز على الوطنية ويلملم العظام ويجعلها عظيمة ، ويتدفق الدم المتصلب في الشرايين لتصرخ بعظمة الاسلام وقرب الآكل والطاهي والشاري لدجاج الوطنية من الجنة!

في البيوت العادية، التي لم تعد مشاهدة التلفاز فيها امرا ضروريا لمتابعة المسلسلات ، فالمواقع المختلفة تقدم المسلسل بلا انقطاع ولا تضيع الوقت في الدعايات الطويلة. في هذه البيوت يشاهد المؤمنون بعد صلاة الجمعة اما بالاقصى او الكعبة (على حسب الميول السياسية) الميادين او الجزيرة. فالجمعة هذه، جمعة ستحصد المزيد من الضحايا الغزيين وترفع ارقام الشهداء لندعو على العدو من كل الاتجاهات بتحديد اكثر دقة عند الافطار. فدعوة الصائم مستجابة. (تخيلوا لو كان هذا الصائم قد افطر على دجاجة عمرو خالد الوطنية !! الثواب سيكون مضاعفا، والدعاء بالتالي مباشر الى الله) .

قادة حماس يشاركوا بمسيرة العودة الكبرى ومتحدثهم يحصي الشهداء ويصفيهم لمصلحة حماس . حماس ٥٠:اخرون ١٠

الغزيون يتدفقون الى الحدود من اجل المسيرة. قادة حماس يتصدرون المسيرات. ويصبح شعار مسيرة العودة فك الحصار ، ويهذي المتحدثون لوسائل الاعلام (بتأثير الصيام) ان الشهداء من حماس وقد تم احصاء ٥٠ وتأكدوا من انهم حمساويين.يا اخ او شيخ بردويل ، ليلى ابنة الثماني شهور كانت من الخمسين او من العشرة المستثنين من شرف انتمائهم لحماس؟

هل نحن في مباراة لتحدد انتامءاتنا في الشهادة ؟ لماذا تصرون ان تؤكدوا للعالم المحيط من قريب وبعيد ، من محب وكاره بأن الوطن عندكم ينتهي بحماس؟ الوطن اكبر منك يا اخي واكبر من فصائلكم واحزابكم. وان كنت تؤكدون بوعي او لا وعي ما تتناقله وسائل الاعلام الاسرائيلية والامريكية وغيرها من المناهضين المحاولين لخنق ما بقي من مقاومة فلسطينية ضد الاحتلال ، بأن حماس تدفع لشباب ليتوافدوا ويقتلوا …فأحسنت .. لقد اوصلت الرسالة بوضوح ولم يعودوا بحاجة لترويج اكاذيب . فيكفي تصريحاتكم!

جاء وقت الإفطار وشبعت البطون الجائعة وروت ظمأها مما طاب من خروب وتمر هندي وشراب لونه أصفر وعصير لوز .

غزة أطلقت صفارات البدء بالمسيرة العظيمة ، الاخبار عن اكثر من ٥٠ اصابة.

استراحة رامز ومقالبه الرمضانية السخيفة جدا

انتهى الافطار ، تحولت القنوات ، وتوحدت صفوف المختلفين سياسيا وفصائليا ودينيا وعرقيا واجتمع الفرقاء في جلسة حميمة تعكس تجمع العائلة المسلمة وغير المسلمة في مساء يوم فضيل . الم بي سي بمحطاتها تجمعنا ( كنا مع السعودية او ايران لا يهم في هذه اللحظات) ورامز فوق البحر او في الغابة او في ثلوج روسيا هو جامع العائلة.

سواء كان الدب حقيقيا ام لا . النمر يهجم بالفعل ام انه مع مدربه . هل يعرف الضحية عن الموضوع ام هو تمثيل . رامز متغير شكله وصاير اقرب للشيطان.

اسئلة وتمحيصات وتحليلات تأخذ العائلة السعيدة في نقاشات محتدمة بين الدعايات (بالاصل هناك دعاية وبعض من مقلب رامز) . الكل يجمع على ان البرنامج سخيف ، ان رامز هذا مدفوع له من قوى شيطانية خفية ، وان كل من يأتوا للحلقات يعرفون مسبقا، فما نشاهده هو تمثيل بامتياز. نقلب القناة بعد انتهاء الحلقة السخيفة ونشاهد الحلقة من بدايتها في محطة اخرى … فتوقيت عرض الحلقة يعطلنا عن مشاهدة الجزء الوال من سخافات ومؤمرات رامز ومن يدفعون له!

في غزة… لا تزال الحشود مجتمعة …مصابون وسيارات اسعاف. بكاء وحسرة وإصرار.

والاف يصلون بالاقصى صباحا ويهللون لرمضان بعد الافطار….يوم قدسي اخر

في القدس…

ليلة رمضانية بامتياز….. كل شيء عادي ويشد الانظار الى المدينة المقدسة ، امسيات رمضانية احتفائية تؤكد على عروبة المدينة على الرغم من انف الاحتلال الذي اعلنها اسرائيلية.

نحتاج لأن نفرح ونرفه عن انفسنا في استراحة مقاتل يقدمها الاهل عن الوطن في غزة!

حيفا تغضب من اجل غزة

ولأن هذا الوطن لا يزال ينبض ببعض امل لحياة…. تخرج حيفا وتصرخ من اجل غزة.

تملأ شوارع المدينة الجميلة الهادئة التي تكتظ شوارعها ليلا بمرتادي المقاهي والمطاعم والسهرات الانيسة ، ابناء فلسطينيون يقفون باحتجاج للافتات تحمل اسم غزة ودمائها وترفع اعلام فلسطين في عقر اوائل مدن الاحتلال .

تتجه الابصار نحو حيفا …. ويصل النداء ما بين غزة وحيفا …تقمع المظاهرات ، ويضرب الشبان والشابات ويعتقل العشرات وتستمر المسيرة باحتجاج يعلو السماء فيصل الى فضاء ليس ببعيد تسمعه غزة.

غزة…لسنا بعيدين عن غزة في القمع والحصار والظلم. فجلادنا واحد ، وسجاننا واحد ، ونحن نفس أبناء هذا الشعب الذي يراد تصفيته عرقيا واثنيا منذ قيام الاحتلال ولا يفهم هذا الكثير منا .

من حيفا الى غزة ….وطن واحد وشعب تحت نفس الاحتلال.

رامي الحمدالله يعتصم من اجل غزة في تركيا

ومن اجل احقاق الحق ، رئيس الوزراء رامي الحمدالله يندد بالاحتلال ويدين جرائمه في احتجاج مهيب للشعب التركي، الى جانب اردوغان.

 


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s