رمضانيات ١٨ :إذا لعب ميسي بالقدس احرقوا صوره يقول رئيس اتحاد الكرة

 

سيكون من الصعب الحكم على ميسي من قبل ملايين المعجبين بفلسطين اذا ما شارك في المباراة الودية التي من المقرر أن تلعبها الأرجنتين مقابل اسرائيل بالقدس.

كان أهم ما سمعه الأطفال حولي بينما كنت أقرأ الخبر هو كلمة ميسي والقدس. هل سيأتي ميسي للقدس؟ سنذهب للمباراة !

ما يهم عشاق ميسي من جمهور الناشئين هو رؤيته، ومشاهدته بمياراة يغلب في الاسرائيليين ستكون تحريرية!!!!

لا أعرف إن كان رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، اللواء جبريل رجوب في الكفة الراجحة لهكذا نداء. هل سيحرق عشاق برشلونة صورة معشوقهم ميسي بسبب مشاركته في هذه المباراة؟

عشاق ميسي يعرفون أنه صهيوني الإنتماء في مواقفه ، ولم يؤثر هذا على مدى اعجابهم به، فهل سيتغير موقفهم إذا ما رأوه في الملعب على أرضنا يلعب مع الإسرائيليين مباراة ودية؟

جوابي أن طرح اللواء الرجوب طرح غير مجدي أمام لاعب كميسي . والامر الاهم هو الدعوة لحرق الصور . ما الذي يريد اللواء ارساله للعالم ؟ اننا سنحرق من يأتي الى اسرائيل ؟

لو كنت مكان رئيس الاتحاد لأطلقت حملة يحمل فيها الفلسطينيون صور ميسي من جهة ومن الجهة الاخرى صور أطفال غزة الذين لا يمكنهم اللعب في سيقانهم المبتورة ، وصور الأطفال الذين تم قتلهم بينما كانوا يلعبون. صور لاعبي كرة القدم الفلسطينيين الذين تم قنصهم من قبل مدفعيات قوات الاحتلال. لكنت أطلقت حملة تحت اسم عشاق ميسي نرسل له فيها بطاقات باسم الشهداء والجرحى والمصابين والمعتقلين من الرياضيين .

هناك الكثير من الطرق التي يمكن ان تكون فاعلة وبحق لإحراج ميسي أو الضغط عليه . ولكن إحراق صوره !!!!!

أتفق طبعا مع اللواء ان هناك ضرورة لوضع منهجية للمقاطعة والتطبيع ولكن يجب ان تكون مناسبة لما نريد أن نسوقه للعالم من سلام !

بينما نتكلم عن المقاطعة وندعو لها ، هنا أعود للحاجة لتعريفات ومنهجية ، ففي مكان آخر تم تلبية دعوة إفطار لشخصيات وطنية مقدسية كان ثيوفليس بائع عقارات الكنائس للاسرائيليين ضيف الشرف فيها.

ما الأسوأ وجود مقدسيين مع هكذا شخصية في القدس، على ممتلكات قد تكون بيعت لجهات صهيونية يهودية ونحن كما نحن “مثل الأطرش في الزفة” ، ام مشاركة ميسي الارجنتيني بلعبة بالقدس.

موضوع ثيوفليس يضع التساؤل الأكبر على دور السلطة فيما يجري بالقدس وعبثية التطبيع والمقاطعة التي يتم تكريسها على حسب أهواء اصحاب السلطة.

كنت اتمنى اعتراض اللواء جبريل الرجوب على مشاركة ثيوفليس باجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني قبل شهر . نحن نحتاج للعمل على تنظيف الساحة الفلسطينية الداخلية أولا مما يعيثون فسادا وخرابا وبيعا فيها أولا.

ثم علينا الإستثمار بأشبالنا الذين يحلمون بميسي ليكونوا على مستوى التحديات . الرياضة قد تكون محفزا أساسيا لأجيال من الفلسطينيين المتمسكين بميسي ومحمد صلاح بتشكيل الأمل.

لنفتش على مواهب فلسطينية ونستثمر بها ،لترفع لنا اتحادات الرياضة واللجنة الاولمبية صورا لأبطال ممكنين ، ماذا نعرف عن انجازات فلسطين بأبنائها في الشطرنج والجمباز والكروسفت والسباحة والرماية والركض وغيرها ….

لنغسر مقاومتنا من حرق الى حراك . لتكن إضرابات الأردن مثالا لما تستطيع الشعوب فعله في بناء الأوطان .

وأختم بمنشور منقول من صفحة الإعلامية الأردنية ديالا دباس :

” وبتسألني شو يعني وطن؟

الوطن هو ٥٠٠ متر من دوار الشميساني للرابع،بدك ٤ ساعات لتقطعهم وجنبك الف شب وصبية بهتفوا باسم الشعب.

وهو ٧ أفراد درك واقفين على منهل صرف صحي بنص مسيرة الإعتصام ومسكرينه علشان ما حدا من الشباب يوقع منه.

هو شب بشلح شماغه وبمسح عرق دركي واقف قباله بحكيله والله ولا دركي واقف هون بسمح لحاله يسحب قنوة على حر منكم.

الوطن هو غمازة على خدود دركي بحكيلك يا شباب اعطونا استراحة ندخن سيجارة…..”

الوطن هو الإيمان بأن الشعب والحكومة يتشاطرون الهموم والأفراح…الوطن يبنى بوعي للبناء والاستثمار بالابناء لا بحرق الصور ولا باستقبال العملاء .


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s